كلمة السيد رئيس الغرفة خلال الملتقى التجاري العراقي الايراني المشترك

بواسطة 264
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كلمة السيد رئيس الغرفة خلال الملتقى التجاري العراقي الايراني المشترك

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الضيوف الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نرحب بكم في بلدكم الثاني العراق، ومدينة امير المؤمنين عليه السلام، وفي غرفة تجارة النجف الاشرف ، هذه الغرفة التي يزيد عمرها على الستين عاماً، في خدمة رجال الاعمال والاستثمار والقطاع الخاص ..

السادة الكرام... بعد النصر الكبير الذي حققته قواتنا البطلة ودحر التنظيم الارهابي داعش، فان العراق مقبل على ثورة في اعادة اعمار المناطق المحررة.. وهذا يستلزم وقفة جادة من ابناء البلد ومن اخواننا واصدقائنا في الجمهورية الاسلامية الايرانية خصوصا ان عام 2018 سيشهد شراكات متعددة مع بلدان مختلفة لاعادة الاعمار وهذا يتطلب من رجال الاعمال والشركات الايرانية الدخول بقوة في مشاريع البناء والاستثمار وعدم الاعتماد على التجارة السلعية والتصدير وانشاء مشاريع صناعية تكاملية من حيث مراحل الانتاج والتصنيع والتصدير في العراق لاسيما وان المنافذ الحدودية متعرضة لتحديات امنية وسياسية، كما ادعو الى فتح مكتب تجاري ومعرض دائم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين..

كما لايخفى على حضراتكم وجود فرع لمصارف ايرانية اهمها (ملي ايران – بارسيان) وضرورة استثمارها لفتح اعتمادات مصرفية تضمن مستوى اعلى واكثر مصداقية وشفافية في التعاملات التجارية..

كما اود ان اشير الى بعض ما تعانيه التعاملات التجارية من تعقيدات في صعوبة التواصل سبب عدم وجود مواقع الكترونية بلغات حية كالعربية والانكليزية واقتصارها على اللغة الفارسية.. مما عقد عملية التواصل بين رجال الاعمال في البلدين..

والغرفة سبق وان استضافت العديد من الوفود التجارية وتضمنت توقيع مذكرات تفاهم، وياتي هذا اللقاء ليكون مكملا ومميزا بعقد لقاءات ثنائية بين التجار ورجال الاعمال الايرانين ونظرائهم العراقيين من اجل بناء شراكات عمل فاعلة..

كما يسرني ان ادعو السادة الضيوف

 

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات