اهداف الغرفة

بواسطة 3439
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اهداف الغرفة

- تسجيل الاسماء التجارية والقيد في السجل التجاري ومسك السجلات اللازمة لذلك . 2- تحديد العرف والعادة السائدين في الشؤون التجارية ضمن المنطقة الجغرافية لاختصاصات الغرفة . 3- القيام بدور الحكم والمشاركة في الحكم لحسم الخلافات التجارية وتأليف لجان التحكيم وتسمية الخبراء أو الممثلين لهذا الغرض .

 4- اصدار شهادات المنشا للسلع العراقية أو اصدار وتصديق الوثائق التجارية الاخرى .

 5- تأليف لجان من اعضائها أو من غيرهم للكشف على الاموال وتنظيم الشهادات المطلوبة وتسمية الخبراء للمحاكم ودوائر الدولة كلما طلب منها ذلك .

 6- جمع وتبويب ونشر أسعار السلع الرئيسية المتداولة في السوق المحلية واصدار المطبوعات التي تُعنى بنشر الوعي التجاري بين التجار ورفع مستواهم المهني .

 7- تحديد الكفاءة المالية وتنظيم الكفالات للاعضاء .

 8- دراسة الاوضاع التجارية واقتراح المعالجات الهادفة الى تطويرها في حدود اختصاصاتها . 9- وضع البرنامج السنوي للغرفة والاشراف على تنفيذها .

 10- إقرار الموازنة السنوية للغرفة وحساباتها الختامية .

 11- تعيين أوجه استثمار اموال الغرفة وفقاً لتوجيهات مجلس الغرفة .

 12- المساهمة في دعم وتبادل وجهات النظر مع الاجهزة الرسمية بتطورات ومقترحات عملية حول تنشيط الوضع الاقتصادي في تطوير القطاع الخاص في مجال التنمية الاقتصادية .

 13- توثيق علاقة الغرفة باعضاءها والتعرف على المشاكل والصعوبات التي تواجه التجار. 14- تشجيع الاستثمار الايجابي الذي يشجع المستثمرين المحليين والاجانب .

 15- تقوية وضع الغرفة كقاعدة بيانات اقتصادية للتجار واعداد الدراسات المتعلقة بالامور التي تهم القطاع الخاص .

 16- تشكيل الوفود وإقامة المؤتمرات والندوات والمشاركة بها في داخل الغرفة وخارجها . وقد شاركت الغرفة في أكثر المؤتمرات والمعارض والندوات والدورات خارج القطر وداخله ومع منظمات المجتمع المدني وخاصة المعارض والمؤتمرات التي اقيمت لاعمار العراق في الاردن والبحرين والكويت وايران ودمشق وتركيا ومصر ودبي والبرازيل . وقد قامت الغرفة بعقد عدة دورات للتجار لتوضيح القوانين والتعليمات التجارية وشرح قانون الاستثمار وقانون الضرائب والاستقطاع المباشر والعقود التجارية العامة والخاصة ونشر الاعلانات فيها . والغرفة جادة في اصدار دليل تجاري وسياسي للغرفة , كما ان الغرفة جادة لاستثمار مباني الغرفة واحياء القاعة الخاصة بالغرفة وجعلها صالحة لعقد الندوات والمؤتمرات والفعاليات الاجتماعية وتزويدها بوسائل الترجمة والسكرتارية والتصوير الالي وغير ذلك .

 17- رفع المستوى المهني لمنتسبي الغرفة سواء عن طريق الدورات والايفادات وتزويدهم بالمستجدات من داخل القطر وخارجه .

عرض التعليقات (1 تعليق)

avatar
1 26/03/2013 20:12:11
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات