خدمات المركز

خدمات المركز


الاستشارات الأقتصادية والمالية والتجارية

يعمل مركز تطوير الاعمال في غرفة تجارة النجف الأشرف على تقديم الأستشارات لرجال الأعمال العراقيين والاجانب حول مواضيع متنوعة كتسجيل الشركات وكيفية تطوير المشاريع وتلك الخاصة بطرق تسويق المنتجات والخدمات المتنوعة.

 

دورات تدريبية في كيفية البدء بالأعمال

ان من اهم المهام الذي يؤديها المركز هو دعم الشباب العاطلين عن العمل او الراغبين بتطوير أعمالهم من خلال دورات تدريبية في موضوع " كيفية البدء  أو تطوير الأعمال". تمتد كل من هذه الدورات ل 5 أيام وتتناول المواضيع التالية (كتابة خطة العمل, التسويق, المحاسبة, الحاسوب).

 



اقامة المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية

يعمل المركز على أقامة عدد من الفعاليات المتنوعة لدعم النشاط التجاري والاقتصادي في المحافظة.  منها اقامة المؤتمرات والندوات التي تختص بمناقشة أهم القضايا التي تُعنى بهذا المجال كتلك الخاصة بالقطاع المصرفي او الزراعي أو السياحي.

 

الدورات التعليمية

يوفر المركز عدد من الدورات التعليمية وفي مقدمتها اللغة الانكليزية, الحاسوب, الدورات المهنية المختلفة.

 

تاجير القاعات

يضم المركز قاعات حديثة ومكيفة لأقامة الندوات والمحاضرات والتدريب مجهزة بكافة المتطلبات الخاصة بأنجاح هذه النشاطات من شاشات عرض وأجهزة حاسوب وغيرها.

 


المعارض والمؤتمرات

يعمل المركز على ادامة زخم التواصل بين مجتمع الاعمال النجفي والعراقي من خلال تسهيل مهمة مشاركة رجال الأعمال المحليين في الفعاليات الاقتصادية المتنوعة التي تقام داخل وخارج العراق من مؤتمرات وندوات ومعارض تجارية وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والسفارات الاجنبية العاملة في العراق خصوصا تلك التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة, اندونيسيا, الهند.