مركز النجف يساعد شاب في 19 ليبدأ مشروعاً خاصاً يعمل فيه

By times read : 1
Font size: Decrease font Enlarge font
مركز النجف يساعد شاب في 19 ليبدأ مشروعاً خاصاً يعمل فيه

السيد حسام هاشم فاضل، وهو طالب يبلغ من العمر 19 سنة، كان بحاجة لدعم اسرتة مالياً، ففكر بأنشاء مشروع خاص به ولكنه كان بحاجة الى مساعدة لتحويل حلمه الى حقيقة. فقصد مركز النجف لتطوير الاعمال لمساعدته في انشاء مشروعه من خلال المشاركة في دورة تدريبية بعنوان "كيف تبدأ مشروعك" في شهر أيلول 2009.

 

بعد الحصول على الفكرة الاساسية في مبادئ الأعمال الحديثة، خطرت له فكرة انشاء مقهى للانترنيت متعدد الخدمات يقدم فيه خدمات التصوير والطباعة. ولكنه لم يكن متاكداً من المكان المناسب لانشائه. ومع ذلك، فمن خلال دراسته لمفاهيم التسويق التي تعلمها في المركز تمكن من بلورة افكاره بهذا الخصوص. حيث قام بانشاء مشروعه بالقرب من مديرية الجوازات وزوده بآلة استنساخ، وجهاز كمبيوتر مربوط بخدمة انترنيت، ومتسلحاً بحماس لا حدود له!

 

فالخدمات التي يقوم بتقديمها بسيطة، ولكنها مطلوبة بشكل كبير، حيث يوفر خدمات مثل انزال المعلومات من المواقع الالكترونية وطباعة النماذج والوثائق الرسمية، مثل طلبات الجنسية وجوازات السفر والتاشيرات وغيرها. كما يقوم بتوفير خدمات متعلقة بوثائق الدوائر الحكومية مثل وزارة العمل ومصلحة الضرائب، حيث يحتاج (5-10) دقائق للتعامل مع الزبون ويقوم بتقديم خدمات لـ 90-100 زبون في اليوم الواحد.

 

فقد قام والده بأعطائه 250$ لمساعدته في انشاء المحل. ومنذ ذلك الحين استطاع تغطية كل النفقات التشغيلية وتمكن من الحصول على راتب اكثر مما كان قد يتقاضاه لو عمل موظفا في الحكومة.

حسام كان يعلم ان الموقع الذي اختاره لمشروعه سيكون مفتاح النجاح وميزة تنافسية ولهذا اصر الحصول على الموافقة من البلدية لفتح محله في المكان الذي اراده!

 

قام السيد فاضل بتوسيع مشروعه بإضافة جهازين كومبيوتر وثلاثة اجهزة للطباعة والاستنساخ. وعلق حسام بهذا الصدد: "أنا طموح واخطط لتوسيع عملي". ويفكر بفتح فرع ثاني له في منطقة اخرى.

 

كان دور مركز النجف لتطوير الاعمال محورياً في قصة نجاح السيد حسام فاضل، وذلك من خلال توفير الادوات والتقنيات لتقييم فكرتة ومساعدته في كتابة خطة العمل. كما قام المركز بتقديم الاستشارات لضمان نجاح المشروع من خلال مساعدته في تحديد المكان الافضل لفتح المكتب، بالاضافة الى مساعدته في مجال الادارة المالية والتعامل مع العملاء وكيفية تقديم الخدمات.

 

فقد تعلم هذا المبادر الشاب ان توفير القيمة المضافة والخدمات المطلوبة في السوق وفي مكان ملائم هي وصفة صحيحة للنجاح المستمر للمشروع

  • Email to a friend Email to a friend
  • Print version Print version
  • Plain text Plain text
Latest additions
غرفة تجارة النجف تشارك بوفد تجاري في معرض المنتجات الصينية – دبي
غرفة تجارة النجف تشارك في المعرض الصيني في عمان
معارض تجارية في الولايات المتحدة الامريكية
ملتقى حول المناطق الصناعية والمناطق الحرة في جذب الاستثمار الصناعي وتنميـة الصادرات بمدينة طنجة
معرض ومؤتمر طبي - فلوريدا
IBBC يشكل "شبكة الشباب التنفيذيين"
مجلس الاعمال العراقي البريطاني يقيم حفل غداء للنخب من رجال الاعمال العراقيين والبريطانيين
القنصل الأقتصادي الأمريكي يلتقي وفد غرفة تجارة النجف
غرفة التجارة بصدد إدخال نظام الايزو للسوق النجفية
الايزو «ISO»
معرض الخدمات والتجهيزات والمنتجات الخاصة بقطاعات التنظيف- لاس فيغاس
معرض لصناعة القوالب - الولايات المتحدة الامريكية
غرفة التجارة توقع عقد تعاون مع شركة تنظيم المعارض الصينية
المعرض التخصصي للاجهزة لمختلف القطاعات - لاس فيغاس/ الولايات المتحدة الامريكية
وفد الغرفة يشارك في معرض الشاحانات الثقيلة /كنتاكي الامريكية
Most Popular