خلال زيارته الثانية للغرفة.. السفير الهندي في العراق يعد بفتح قنصلية واقامة معرض تجاري في النجف

بواسطة 2816
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلال زيارته الثانية للغرفة..  السفير الهندي في العراق يعد بفتح قنصلية واقامة معرض تجاري في النجف

استقبل رئيس الغرفة المهندس زهير محمد رضا شربه السفير الهندي في العراق السيد جورج راجو بحضور مدير واعضاء مجلس ادارة الغرفة وعدد من رجال الاعمال في المحافظة..

وبحث الجانبان تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الهند والنجف الاشرف وسبل جذب الاستثمارات والشركات الهندية للدخول الى السوق العراقية والنجف الاشرف بصورة خاصة لما تتمتع به من بيئة آمنة ووجود فرص استثمارية واعدة..

واعرب السفير الهندي عن رغبته باقامة معرض تجاري للشركات الهندية يقام في محافظة النجف خلال شهر ايلول القادم ليكون فرصة مهمة لاستعراض المنتجات الهندية الرصينة في السوق العراقية..

من جانبه اوضح رئيس الغرفة ان اقامة هذا المعرض هي خطوة لتعميق العلاقات التجارية بين الهند والنجف الاشرف لما لها من امتداد تاريخي قديم..

كما استمع السفير الهندي للعديد من الافكار والمقترحات التي قدمها رجال الاعمال منها فتح قنصلية هندية في المحافظة لتسهيل التواصل مع الشركات الهندية ورجال الاعمال..

كما اقترح اقامة شراكة بين الشركات  في الهند والنجف الاشرف لجذب الاستثمارات والتكنولوجية للمحافظة..

كما تم مناقشة العديد من المعوقات التي تواجه رجال الاعمال والشركات في النجف خلال تعامله مع السفارة والشركات الهندية..

بدوره وعد السفير الهندي بان تاخذ هذه المقترحات موضع الاهتمام والتطبيق مبديا تعاونه التام مع رجال الاعمال في المحافظة وتقديم السبل كافة لتسهيل عملهم في التواصل مع نظرائهم في الهند..

كما قدم السيد جوروج راجو شكره وامتنانه العالي لحسن الاستقبال والضيافة معرباً عن امله ان تستمر هكذا لقاءات ثنائية جادة لما يخدم مصلحة الطرفين في مجال الاقتصاد والتجارة..

 تقرير:حيدر حميد – تصوير محمد المؤمن

 

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات