الغرفة تستضيف المؤتمر الصحفي للسفير الهندي في العراق للاعلان عن اقامة اول معرض لكبرى الشركات الهندية في النجف الاشرف..

بواسطة 2208
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تستضيف المؤتمر الصحفي للسفير الهندي في العراق للاعلان عن اقامة اول معرض لكبرى الشركات الهندية في النجف الاشرف..

استضافت غرفة تجارة النجف الاشرف المؤتمر الصحفي بحضور السفير الهندي في العراق السيد جورج راجو الذب اعلن فيه عن قرب انطلاق فعاليات المعرض الاول لكبرى الشركات الهندية في النجف الاشرف للفترة من 2-3 ايلول 2016 على قاعة معرض النجف الاشرف الدولي..

وعن اهمية انعقاد المعرض قال المهندس زهير محمد رضا شربه رئيس الغرفة ’’ ان اقامة هكذا معارض نوعية في محافظة النجف الاشرف يمثل فرصة مهمة لتطوير التبادل التجاري بين العراق والهند واطلاع رجال الاعمال على ما موجود في الاسواق الهندية ودخولها بقوة الى الاسواق العراقية‘‘.

مشيرا الى ان قوانين الاستيراد والمنافذ الحدودية والتعرفة الجمركية تعد من أكبر المعوقات لحركة التاجر ورجال الاعمال العراقيين ، فيما ان قانون الاستثمار رغم اهميته الا انه ضعيف واقعيا بسبب غياب التطبيق الدقيق للنصوص الواردة فيه ".

من جانبه قال السفير الهندي ’’ المعرض سيشارك فيه قرابة 40 شركة من اكبر الشركات الهندية، وباختصاصات مختلفة ونوعية رصينة، مشيراً الى ان المعرض ينعقد بعد غياب 16 عاما مما انعكس سلبا على مستوى التبادل التجاري العراقي الهندي‘‘.

واوضح " قبل العام 2003 كان العراق المكان الاوسع والاكبر للشركات الهندية للعمل في العراق ونأمل ان يعود حضور تلك الشركات الى العراق ونعمل من خلال اقامة المعارض المشتركة الى جذب تلك الشركات للعودة والعمل في العراق ".

واشار راجو ’’ لدينا اليوم 8 آلاف طالب عراقي يكملون الدراسات العليا في الهند فيما تم منح تأشيرة الدخول ل 31 الف تاشيرة للراغبين في العلاج بالهند ".

 

مضيفاً ’’ ان حجم التبادل التجاري بين الهند والعراق عام 2015 المنصرم، بلغ 15 مليار دولار، منها 14 مليارا عن قيمة النفط الذي تستورده"، مشيراً إلى أن "العراق اصبح الاول بتصديرالنفط الخام للهند بعد السعودية".

 

تقرير وتصوير:حيدر حميد


لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات