الغرفة تنظم ملتقى للشركات الهندية ورجال الاعمال في النجف الاشرف

بواسطة 1665
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تنظم ملتقى للشركات الهندية ورجال الاعمال في النجف الاشرف

نظمت غرفة تجارة النجف الاشرف ملتقى جمع ممثلين عن كبرى الشركات الهندية مع نظرائهم من رجال الاعمال والشركات في النجف الاشرف على هامش اختتام المعرض الاول للشركات الهندية الذي اقيم على ارض معرض النجف الدولي للفترة 2-3 ايلول 2016، وبدعم من الغرفة وتعاون السفارة الهندية في بغداد..

وافتتح الملتقى المهندس زهير محمد رضا شربه رئيس الغرفة بكلمة استعرض فيها العوامل المشجعة لدخول الشركات للسوق العراقية كما تناول في كلمته اليات تفعيل الشراكة بين الشركات الهندية ونظرائهم المحليين في العراق..

واوضح ’’ ان السوق العراقية تحتاج الى معرفة جيدة وخبرة بالتسويق المحلي وكيفية التعامل مع الجهات ذات العلاقة‘‘ مؤكدا على ’’ ان الشركات الهندية تمتلك الخبرة والتكنولوجيا الحديثة مما يجعلها منافس قوي للشركات الاجنبية المتواجدة في السوق العراقية‘‘.

واشار ’’ ان العراق مقبل بحلول 2018 الى بدء مرحلة جديدة من الاعمار واعادة البناء مما يجعله بحاجة الى الشركات الهندية المتخصة بهذا المجال لمل لها من الخبرة والتجربة السابقة لنا معها‘‘.

كما دعى الشركات الى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفرة في عموم العراق عدا اقليم كردستان وكذلك الفرص الاستثمارية في محافظة النجف الاشرف، مستعرضا المميزات الجاذبة للاستثمار في المحافظة كمجالات الزراعة والصناعة والسياحة الدينية وغيرها...

واجاب شربه على العديد من الاستفهامات التي وجهت من قبل التجار وممثلين الشركات الهندية حول بعض المعوقات التي قد تواجه عملهم خلال التبادل والشراكة التجارية مع العراق..

من جانبه اثنى السفير الهندي في العراق السيد جورج راجو على دور الغرفة وتنظيمها واستضافتها لهذا الملتقى داعيا الغرفة الى تقديم كل التسهيلات امام التجار والشركات الهندية للدخول الى السوق العراقية..

يذكر ان الغرفة قدمت دعما متميزا في اقامة المعرض التجاري لاكثر من 40 شركة هندية متخصصة في مجالات متنوعة بعد غياب لتواجد الشركات الهندية دام اكثر من 16 عاما، كما شاركت الغرفة في حفل افتتاح المعرض بوفد كبير ضم رئيس ومدير واعضاء مجلس الادارة بالاضافة الى رؤساء الاقسام والموظفين عامة في الغرفة وعددا من التجار ورجال الاعمال الذين حضروا مراسم الافتتاح، وكذلك شاركت بجناح خاص ضم مطبوعات متعددة تصدرها الغرفة للتعريف بنشاطاتها وخدماتها والمراكز التابعة لها.

تقرير:حيدر حميد – تصوير: محمد المؤمن

 

 

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات