الغرفة تقيم ندوة عن الجودة بالتعاون مع مجموعة شركة بهسيم الايرانية

بواسطة 2564
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تقيم ندوة عن الجودة بالتعاون مع مجموعة شركة بهسيم الايرانية

تحت شعار ( الجودة مضمار التطور الهندسي والصناعي والمهني) اقامت غرفة تجارة النجف الاشرف ندوة مفتوحة بالتعاون مع مجموعة شركة بهسيم الايرانية المتخصصة بصناعة القابلوات الكهربائية حول شرح معايير الجودة لدى الشركة بتاريخ 28 ايلول 2016 وبحضور عدد كبير من المهندسين وومثلين عن شركات ورجال اعمال واكاديميين وممثل عن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والملحق الاقتصادي لسفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بغداد.

وقال رئيس الغرفة المهندس زهير محمد رضا شربه في كلمته الترحيبية ’’ ان الغرفة بدأت بخطوات فعلية باتجاه التثقيف حول معايير الجودة وعقدت اتفاقية مع احد الشركات المتخصصة حول الموضوع‘‘.

وعبر رئيس الغرفة عن اسفه بتخلف العراق بموضوع الجودة كما شارات اليه التقارير الاحصائية بالمقارنة مع ما وصلت اليه دول الجوار‘‘.

مضيفاً ’’ ومن هنا نبدي استعداد الغرفة لاقامة ندوات مستمرة للشركات في المحافظة حول معايير الجودة ومن ثم الانطلاق نحو محافظات الوسط والجنوب والعراق بصورة عامة‘‘.

والقى الملحق الاقتصادي لقنصلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في النجف الاشرف السيد باقر جويني كلمة عبر من خلالها عن تفائله بانعقاد هذه الندوة خصوصا بتزامنها مع اعياد الغدير المباركة وجوار امير المؤمنين عليه السلام.

مؤكدا على وجود ارادة سياسية لدى قادة البلدين تقوم على اساس مد جسور التعاون الاقتصادي بينهما لاسيما ان اقتصاد ايران يقوم على الصادرات غير النفطية مما يتيح للعراق امكانية واسعة للاعتماد على الصادرات غير النفطية من خلال تطوير الصناعة.

واضاف ’’ ان مسيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين لا رجعة فيها، فالعراق بلد مهم لايران حيث يعد في مقدمة المستوردين من ايران فوصلت الصادرات الايرانية للعراق حوالي 12 مليار دولار لمختلف الصادرات‘‘.

كما القى مدير مجموعة شركة بهسيم الايرانية كلمة عبر عن شكره وامتنانه العالي للغرفة لاستضافتها هذه الندوة مبديا رغبته بالاستمرار بالتعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين.

كما القى المهندس مسير ابراهيم والمهندس محمد كامل علي من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بحثا عن نظام الادارة واثرها في التجارة تضمن شرحا وافيا عن النظم التي يجب ان تتبعها الدولة لاعتماد الجودة، وايجاد منظومة وطنية وبنية تحتية للجودة.

واختتمت  الندوة بقراءة التوصيات الختامية وتقديم الهدايا التذكارية للحضور..

 

يذكر ان شركة بهسيم تاسست سنة 2002 في اصفهان متخصصة في صناعة القابلوات الكهربائية وحاصلة شهادة امتياز في الجودة والمتانة عام 2008 ISO900)) من شركة BRS الامريكية لادارة الجودة ومؤيدة من مركز علوم الطاقة كما تضم كوادر هندسية وفنية ومكائن عصرية.


 

تقرير:حيدر حميد – تصوير:محمد المؤمن


لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات