الغرفة تستعرض النجف كنقطة انطلاق لاعادة الاعمار مابعد داعش في مجلس الاعمال البريطاني

بواسطة 10165
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تستعرض النجف كنقطة انطلاق لاعادة الاعمار مابعد داعش في مجلس الاعمال البريطاني

شارك وفد غرفة تجارة النجف الاشرف في الاجتماع الربيعي لمجلس الاعمال البريطاني الذي عقد في لندن للفترة 2-3 نيسان 2017  تحت عنوان (العراق .. زيادة في الثقة) .. وترأس الوفد المشارك المهندس زهير محمد رضا شربه رئيس الغرفة وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين من محافظة النجف.. وبحضورالبارونة ايما نيكلسون رئيسة مجلس الاعمال العراقي البريطاني وعمدة مدينة لندن اندرو بارميلي و دارا رشيد وكيل وزير الاسكان

وتوبياس الوود وزير شؤون الشرق الاوسط وافريقيا وفرانك بيكر سفير بريطانيا في بغداد

و سفير العراقي في لندن صالح التميمي..

وستخصص الجلسة الاولى  لمحور الطاقة بحضور مسؤول من وزارة الكهراباء العراقية وخبراء من شركة GE البريطانية.. فيما سيكون المحور الثاني الابتكار التكنولوجي لممثلي شركات زين و Inevert;  و , Moby Group، بالاضافة الى المحور المالي والنفط والغاز..

كما خصص محور للعراق بعد داعش , التحديات والفرص..

وحول مشاركة وفد الغرفة اوضح المهندس زهير شربه ’’ استعرضنا خلال مشاركتنا بحث بعنوان (النجف نقطة الانطلاق لاعادة الاعمار ما بعد داعش)، تضمن احصائيات تحليلية لما تمتلكه النجف من امكانيات امنية ولوجستية  بحكم موقعها الجغرافي’’.

واضاف ’’ وللنجف العديد من العوامل يؤهلها ان تستضيف الشركات والمهندسين والمقاولين البريطانيين الراغبين ان يكون لهم دور في اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش الارهابي’’.

يذكر ان الغرفة لها مشاركات مستمرة في اجتماعات مجلس الاعمال العراقي استعرضت خلالها العديد من المحاضرات لافكار وبحوث تشجع على جذب المستثمرين والشركات البريطانية للعمل في العراق.

 

تقرير:حيدر حميد


 

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات