وفد محافظة سمنان الايرانية يزور الغرفة

بواسطة 57
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد محافظة سمنان الايرانية يزور الغرفة

استقبل المهندس زهير محمد رضا شربه رئيس الغرفة وفدا من محافظة سمنان الايرانية ضم السيد حسين موسوي مدير بلدية سمنان والسيد مهدي سلامتي مدير العام للشوؤن الاقتصادية في محافظة سمنان ومدير فرع مصرف بارسيان الايراني..

وقدم الوفد الايراني شرحا مفصلا عن النشاط التجاري والصناعي لمحافظة سمنان، والتي تعد من اقوى المدن الصناعية في مجال السيارات والدراجات بالاضافة الى المواد الانشائية والكهربائية..
كما طرح الوفد فكرة اقامة معرض في محافظة النجف الاشرف للصناعات والمنتجات التي تشتهر بها مدينة سمنان ..وابدى الوفد رغبته بتنشيط التبادل التجاري بين النجف وسمنان وانشاء مشاريع استثمارية مختلفة..
من جانبه قدم السيد رئيس الغرفة جملة من الافكار والمقترحات بخصوص التبادل التجاري بن المدينتين، حيث اكد على اقامة مشاريع صناعية وتجارية وعدم التركيز على الاستيراد والتصدير بين البلدين..
واوضح شربه بان النجف الاشرف كانت منذ عام 1950 تتشهر بصناعة ابدان السيارات، الان الظروف حالت دون ان تتطور تلك الصناعة..
كما دعا الى ايجاد شراكات محلية بين التجار في مدينة سمنان ومحافظة النجف الاشرف او عن طريق الاستثمار المباشر مع هيئة الاستثمار في المحافظة.. حيث ستكون تلك المشاريع معفية من الضرائب والكمارك بالاضافة الى عدم وجود التنافسية في السوق مما يفتح لها ابواب عديدة على مستوى العراق..
واستعرض الجانبان العديد من الافكار وناقش الكثير من المعوقات والسلبيات التي ترافق التبادل التجاري بين محافظة النجف الاشرف وسمنان الايرانية..

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات