افتتاح اول سوق للسفر والسياحة في النجف الاشرف بمشاركة شركات محلية ودولية واسعة

بواسطة 1895
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
افتتاح اول سوق للسفر والسياحة في النجف الاشرف  بمشاركة شركات محلية ودولية واسعة

افتتح في محافظة النجف الاشرف اول سوق للسفر والسياحة والذي ينظمه مركز الخيال لرجال الاعمال وبمشاركة شركات محلية ودولية مختلفة من وتونس ومصر والأردن وسوريا وكندا..  وجرت مراسيم الافتتاح على ارض معرض النجف الاشرف الدولي وبحضور محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ورئيس غرفة التجارة المهندس زهير محمد رضا شربه ورئيس هيئة السياحة في العراق وعدد كبيرمن الشخصيات ورجال الاعمال وممثلين عن قطاعات مختلفة..

وفي كلمته رحب محافظ النجف بالشركات المشاركة من دول العالم المختلفة ومن ضمنها تونس ومصر وسوريا ولبنان وتركيا وكندا وألمانيا متمنيا لهم طيب الإقامة في مدينتهم المقدسة النجف الاشرف .

وأضاف: أن مدينة النجف الاشرف مدينة مقدسة يؤمها ملايين الزائرين ومن مختلف العالم وهي بحاجة إلى تطوير الواقع السياحي ومواكبة التطور العالمي في هذا القطاع المهم.

وعن هذه التجربة الاولى لهكذا فعالية اكد السيد عبد المهدي المظفر المدير التنفيذي لمركز الخيال لرجال الاعمال ان " فعاليات السوق تعد الأولى من نوعها في العراق وتقام برعاية وزارة الثقافة والسياحة وهيئة السياحة وبحضور ممثلين عن 40 شركة سياحية عراقية وعربية واجنبية، منها العراق وتونس ومصر والأردن وسوريا وكندا ".

 وأضاف" ان فعاليات سوق السفر تستهدف صناع القرار وقادة السياحة في العراق والمنطقة، وتعد فرصة ذهبية للتواصل مع الشركات وجها لوجه وتحت سقف واحد".

وتابع " كذلك يعد السوق فرصة لأصحاب الشأن لتطوير أعمالهم وتنشيط العلاقات بين المشتركين والوافدين الى السوق ، من أجل تبادل المعرفة والمعلومات والصفقات".ونأمل أن تسهم فعاليات السوق التي تستمر ليومين متتاليين في التنمية الحضارية لبلد ، مع تسويق المنتجات..

رئيس غرفة تجارة النجف المهندس زهير محمد رضا شربه اكد على ’’ان السياحة اصبحت من اساسيات الاقتصاد العالمي، والعراق خصوصاً مرشحاً ليكون رائداً في قطاع السياحة‘‘.

واوضح شربه  ’’ وبما ان السياحة نفط دائم، والعراق يعتمد في اقتصاده على النفط بصورة اساسية،فلابد من الالتفات الى الجوانب السياحية في بلدنا كالسياحة الدينية والترفيهية والاثارية، ولابد ان نلتفت لهذه الجوانب لتقوية الاقتصاد العراقي‘‘.

واضاف شربه’’ ان مدينة النجف الاشرف لديها كل المقومات السياحية كما انها تمتلك فرص سياحية ترفيهية مهمة، وهناك سياحة ثقافية متعددة الاحداث،ولوجود ايضا المراقد الدينية، كل هذه الامور تحتاج الى مقدمات اساسية اهمها التنسيق المباشر بين القطاع العام والقطاع الخاص‘‘.

رئيس هيئة السياحة في العراق السيد حمود محسن اكد ان للهئية خطط تطويرية للعديد من الاماكن السياحية والاثار مشيرا الى الزيادة الواظحة في اعداد السائحين للعديد من مواقع الاثارية والاهوار..

من جانبه قال السيد مولوي جبار رئيس الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان’’ ان هذا الحدث سيكون بادرة جيدة للعديد من المشاركات والفعاليات وقد اثبتت السياحة انها ملتقى للجميع..

 

مشاركون في السوق اكدوا ان العراق يمتلك الكثير من المواقع السياحية التي من شانها ان تعود بالفائدة الاقتصادية للبلد اذا ما توفرت لها اسباب وموقومات النجاح كالبنية التحتية وتوفير الامن..


 

متابعة: حيدر حميد


لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات