الغرفة والسفير الاسترالي في العراق يستعرضان المشهد الاقتصادي في المحافظة

بواسطة 68
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة والسفير الاسترالي في العراق يستعرضان المشهد الاقتصادي في المحافظة

استقبل رئيس الغرفة المهندس زهير محمد رضا شربه السفير الأسترالي في العراق الدكتورة جوان لوندس والوفد المرافق وبحضور مدير واعضاء مجلسس ادارة الغرفة وعدد من رجال الاعمال والتجار في المحافظة..
واستعرض رئيس الغرفة مميزات مجتمع الاعمال في النجف وما يمتلكه من علاقات واسعة ونشاطات متعددة.. كما قدم شرحا موجزا عن المراكز التطويرية والبحثية التي انشأتها الغرفة منذ عام 2009.
واشار شربه الى امكانية التعاون مع الجانب الاسترالي مع هذه المراكز من اجل تطوير مجتمع الاعمال وتقديم التسهيلات اللازمة لرجال الاعمال والتجار..
واوضح شربه بان النجف الاشرف مدينة سياحية تتميز بمواسم للسياحة الدينية الداخلية والخارجية وقد سجل مطار النجف الدولي العام الماضي دخول اكثر من 3 ملايين زائر سنويا.. ونتيجة لهذا العدد الكبير فالمحافظة تحتاج الكثير من الاضافات الى المواقع السياحية بما يخدم الزائر...

من جانبها قدمت الدكتورة جوان لوندس عرضا موجزا عن الجهود التي تقدمها استراليا للعراق خصوصا الدعم العسكري في الحرب ضد داعش وبرنامج المساعدات الإنسانية الذي تبلغ قيمته 100 مليون دولار. 
كما اكدت لوندس التزام أستراليا بتحقيق شراكة أمنية وإنسانية مثمرة وبناء تعاون وثيق بين القطاع الخاص الأسترالي والعراق.
واوضحت ’’ نحن متحمسون جداً للعمل على تعزيز العلاقات بين أستراليا والعراق ونفتخر بشراكتنا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق لمساعدة النساء العراقياتعلى الاندماج في المناطق المحررة حيث تم افتتاح 140 مركزاً اجتماعياً يركز على الدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الصحية للنساء والأطفال المتضررين من داعش... 
كما استمعت معالي السفيرة الى العديد من الافكار من قبل رجال الاعمال والتجار بما يخدم تطوير وتنشيط الاقتصاد في المحافظة.. وقدم السيد رئيس الغرفة درعا تذكاريا لمعالي السفيرة..
يذكر ان الدكتورة جوان لوندس قدمت أوراق اعتمادها إلى رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في القصر الرئاسي بتاريخ 1 نيسان 2018. 
وشغلت الدكتورة لوندس منصب كبير الاقتصاديين في قسم التجارة والاستثمار في وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية في كانبيرا وشغلت كذلك وظائف سابقة في طوكيو وكابول.

تقرير: حيدر حميد – تصوير: محمد المؤمن

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات