الغرفة تبحث مع الملحقية التجارية الكندية توسيع التبادل التجاري

بواسطة 220
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تبحث مع الملحقية التجارية الكندية توسيع التبادل التجاري

  بحث المهندس عبد الكريم جودي نائب رئيس الغرفة مع الملحق التجاري في السفارة الكندية السيد اريك بلتيير سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مع كندا وتوسيع التبادل التجاري بين الطرفين.. وجرى اللقاء بحضور مدير الغرفة واعضاء مجلس الادارة وعدد من التجار ورجال الاعمال في المحافظة..

وثمن نائب رئيس الغرفة دور ومواقف كندا خلال الحرب على داعش الارهابي... كما استعرض العلاقات التاريخية بين العراق وكندا والسعي لتفعيل الاتفاقـية الخاصة بالتبادل التجاري، والاقتصادي الموقعة في عام 1982؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين..

كما اكد على ضرورة رفع التبادل التجاري بين البلدين واصفاً حجم التبادل بدون مستوى الطموح بعد ان كان العراق من اوائل الدول المستوردة من كندا..

ودعا جودي الشركات الكندية الى الدخول الى السوق العراقية بعد انتهاء الحرب على الارهاب وبدء عملية اعادة الاعمار وخصوصا مدينة النجف الاشرف لما تتميز به من بيئة خصبة للكثير من الاعمال في مختلف القطاعات..

من جانبه عبر السيد اريك بلتيير عن سعادته بهذا اللقاء الذي ياتي ضمن جهود السفارة الكندية في العراق بتوسيع وتطوير العلاقات الثنائية..

واوضح بلتيير ان معمظم التبادل التجاري الكندي مع الولايات المتحدة الامريكية ولكن بعد فرض الضرائب تسعى كندا لفتح اسواق جديدة في مختلف دول العالم..

واكد على ان السفارة وسعت من عملها في العراق وان دور الملحقية التجارية تعزيز الاواصر التجارية وتوفير الاستشارة للراغبين بالعمل مع الشركات الكندية..

كما استمع الى جملة من الافكار من قبل رجال الاعمال بما يخدم الواقع التجاري والاقتصادي بين النجف وكندا..

يذكران الغرفة استقبلت خلال في اذار 2018 القائم باعمال السفارة الكندية في العراق اندرو تيرنر في اول زيارة له لمحافظة النجف الاشرف وبحضور اعضاء مجلس الادارة ومدير الغرفة وعدد من رجال الاعمال والتجار ومن المقيمين في كندا...

 

تقرير/حيدر حميد



ت

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات