الغرفة تشارك في مؤتمر إدارة إجراءات التحكيم في العالم العربي – بيروت

بواسطة 49
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تشارك في مؤتمر إدارة إجراءات التحكيم في العالم العربي – بيروت

شاركت الغرفة باعمال افتتح مؤتمر "ادارة اجراءات التحكيم في العالم العربي"، في فندق "فور سيزنس" في وسط بيروت 21 ايلول 2018،  الذي تنظمه غرفة التجارة الدولية - لبنان بالتعاون مع محكمة التحكيم الدولية في غرفة التجارة الدولية في فرنسا، بحضور قضاة تحكيم لبنانيين وعرب ودوليين ومحامين ومهتمين.


واوضح رئيس الغرفة المهندس زهير محمد رضا شربه والامين العام للمركز العراقي للتحكيم الدولي الى ان المؤتمر يهدف الى زيادة الوعي في ما يتعلق بأهمية التحكيم في النزاعات، معتبرا ان قيام نظام تحكيمي عصري من شانه ان يفتح افاقا واعدة للمستثمرين ويرسل رسائل اطمئنان للشركات المستثمرة ...

واضاف شربه: تضمن اعمال المؤتمر جلسات تناولت اهم التطورات والاتجاهات الناشئة في مجال التحكيم في العالم العربي, ادارة اجراءات التحكيم مع الاطراف العربية من منظور مؤسسة تحكيم, التطورات السياسية المتغيرة, القوانين الصادرة حديثاً, وكذلك التحديات المدخلة على فقه القضاء والمستجدات فيما يتعلق بتنفيذ الاحكام ... وغيرها .

و تحدث رئيس محكمة التحكيم الدولية الكسيس مور فعرض مسيرة محاكم التحكيم وقراراتها والاجراءات المتبعة، مشددا على اهمية التحكيم في حل المشاكل بين المتقاضين، ولافتا الى تطور هذا القطاع من النواحي القانونية والبشرية والتقنية.

وأوضح في هذا السياق ان "المحكمة أدخلت قواعد جديدة لعملها لجهة اعتماد المزيد من الشفافية في الاجراءات، واعطاء المحاكم صلاحيات جديدة تسمح لها بمزيد من المساءلة ومراقبة عمل القضاة لجهة تسريع العمل بما يخفض التكلفة على المتقاضين، بالاضافة الى اجراءات تعزز القدرة على الوصول الى المعلومات، وحماية سرية الاطراف المتقاضين مع تأمين القدرة على الاطلاع على الاحكام"، معتبرا ان "هذه الاجراءات الثورية وغيرها ستزيد عدد القضايا".

يذكر ان الوفد المشارك ضم  نائب الامين العام الدكتور عبد الرحيم حاتم الحسن وامين السر المستشار القانوني جميل جعفر البدر ونائب رئيس مجلس التحكيم المحامي صالح مهدي القسام والسيد جليل صادق الطريحي مدير الغرفة..

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات
الأكثر شعبية