غرفة التجارة تشارك في ورشة الادماج والامن المجتمعي التي اقامتها يونيسيف

بواسطة 200
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غرفة التجارة تشارك في ورشة الادماج والامن المجتمعي التي اقامتها يونيسيف

شاركت غرفة تجارة النجف الاشرف بورشة الادماج والعمل المجتمعي المحلي والتي اقيمت للفترة من 25 لغاية 28 تشرين الثاني الجاري والتي اقامتها منظمة الامم المتحدة للطفولة UNICEF ومنظمة التحول العالمي الهولندية Transition International في الحي العسكري في النجف 

ويهدف البرنامج الى تأهيل وادماج الشباب العائدين من القتال ممن سبق وان انضموا لصفوف الحشد الشعبي بالاضافة الى بقية شباب المنطقة بأعمار 15 الى 24 سنة من خلال توفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي وتوفير التنمية الاجتماعية والبنى التحتية للحي.
حيث ان المشروع يقام بشكل نموذجي في حيين فقط على مستوى العراق حي العسكري في النجف وحي الطاقة بكربلاء على مدى 10 سنوات مع خطة تنفيذ اولية لستة اشهر.

تضمن الحضور مخاتير الحي العسكري وعدد من وجهاء الحي والشباب والسيدات بالاضافة الى ممثلي مكتب المحافظ ومديرية الزراعة ومديرية البلدية وغرفة التجارة ومركز التدريب المهني ومركز سيدات الاعمال وعدد من الباحثين.
وتم خلال ورشة العمل سبل التأهيل الاجتماعي والاقتصادي للحي وسبل حل اهم المشاكل مع استعراض لعدد من الاحصاءات والاستبيانات عن المنطقة مع الاستفادة من تجارب المنظمة الدولية في عدة بلدان ما بعد الحرب حيث ان هذا المشروع تم تنفيذه ب 17 بلد حول العالم
حيث ان فكرة البرنامج هي تفعيل مسؤولية المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني المحلي والدولي والقطاع الخاص والحكومة المحلية والمؤسسات الدينية بان تساعد باندماج وخلق فرص عمل للشباب.
وفي هذا الاطار فقد تشكلت بنهاية التدريب لجنتين الاولى مجتمعية ضمت منظمات المجتمع المدني والمحافظة ومخاتير الحي ووجهائه.
واللجنة الثانية هي لجنة اقتصادية بعضوية ممثلي غرة التجارة وعدد من الدوائر الخدمية المحلية وتهدف اللجنتان الى تنمية المجتمع المحلي وخلق المزيد من الفرص الاقتصادية وادماج المقاتلين السابقين مع غيرهم من الشباب وستقوم اللجنتان بكتابة خطة اولية لمدة ستة اشهر للتنسيق والتعاون بينها لتحقيق ابرز الاهداف.

متابعة محمد المؤمن

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات