الغرفة تقدم مبادرة لبرنامج الادارة المستندة الى المدرسة في محافظة النجف

بواسطة 421
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تقدم مبادرة لبرنامج الادارة المستندة الى المدرسة في محافظة النجف

اقامت مؤسسة ام اليتيم للتنمية ندوة جماهيرية للتعريف بانجازات برنامج الادارة المستندة الى المدرسة في محافظة النجف الاشرف بدعم من منظمة اليونسيف ومبادرة غرفة تجارة النجف ورعاية مديرية تربية النجف.. 

واكد المهندس حيدر حمودي العذاري رئيس الغرفة في كلمته خلال الندوة  على ضرورة تحمل القطاع الخاص لمسؤوليته تجاه المجتمع وسد متطلباته الحياتية والمعيشية وخلق فرص عمل جديدة تسهم في رفع معاناته...

واضاف العذاري " انطلاقاً من موقعنا كغرفة تجارة  بالاهتمام ودعم القضايا الاجتماعية والاقتصادية وتثقيف مجتمع الاعمال بتحمل مسؤوليته تجاه المجتمع"

واوضح " ان الغرفة تعمل على ربط الشركات والمؤسسات المانحة بالادارة المحلية لتنفيذ مشاريع ومبادرات كبناء وترميم المدارس والمراكز الصحية في المحافظة..

كما دعا العذاري المؤسسات المختلفة في الادارة المحلية الى استثمار هذه المنح والمبادرات والتعاون التفاعل معها لانجاز مشاريعها,, وان باكورة الاعمال ستكون مع وكالة التعاون والتنسيق التركية TIKA لترميم عدد من المدارس والمراكز الصحية وغرفة التجارة ستكون حلقة الوصل بين الجهات المانحة خدمة للصالح العام.

وقدم العذاري تقديره العالي لما تقوم به اليونسيف من دور حيوي وفاعل تجاه القطاع الخاص من شركات ورجال اعمال عبر تبني مشاريع ومبادرات مجتمعية تخدم المواطن النجفي..

كما استعرض العذاري في كلمته ما يواجه قطاع التربية والتعليم والصحة من مشاكل وتحديات وما تعانيه من قلة في الادوية والابنية المدرسية وخصوصاً الرعاية الصحية الاولية للاطفال اذ يعتبر العراق من بين اول عشر بلدان على العالم من حيث عدد الاطفال غير المطعمين.. كما خلفت الحرب الاخيرة على داعش حوالي 8.7 مليون شخص بحاجة الى مساعدة انسانية عاجلة..

 

تقرير: حيدر حميد


لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات