الغرفة تشارك في ملتقى مصر الرابع للاستثمار

بواسطة 504
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغرفة تشارك في ملتقى مصر الرابع للاستثمار


انطلقت امس فعاليات ملتقى مصر الرابع للاستثمار تحت عنوان "معا إلى أفريقيا"، تحت رعاية  رئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسي كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والذى يستمر للفترة 2 و3 اذار 2019 وينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة واتحادات الغرف الأفريقية والإسلامية والعربية والمتوسطية.

 واوضح عضو مجلس ادارة الغرفة المهندس علي مهدي شربه الذي مثل الغرفة في اعمال الملتقى "شهد الملتقى عقد  جلسات تناقش محاور عديدة أبرزها: مناطق التجارة الحرة، المستجدات في مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، رؤية القطاع الخاص للسياسات الاقتصادية، الاقتصاد الرقمي في ظل المرحلة الاقتصادية المقبلة، مساهمة القطاع الخاص في تمويل مشاريع التنمية،النهضة العمرانية وفرص الاستثمار في المشاريع الكبرى والعقار والبنية التحتية، التعاون المصري - العربي - الأفريقي – الأوروبي، فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة، دور المصارف والصناديق ومؤسسات التمويل في

 

تعزيز ودعم الاستثمار، والتمويل المتاح من هيئات المعونات والصناديق والبنوك الإنمائية لتمويل وضمان الاستثمار والتجارة والذى يتجاوز 55 مليار دولار.

وعن سلسلة اللقاءات التي اجراها السيد علي مهدي اكد" على هامش المؤتمر التقينا مع السيد احمد الوكيل رئيس الغرف العربيه الافريقيه ونائب الغرفة التجاريه الاسلاميه ورئيس غرفة القاهرة والجيزه والاسكندريه ...وتم الاتفاق على تطوير مهارات كوادر غرفة تجارة النجف من خلال التدريب في هذه الغرف والتعاون المشترك في تبادل المعلومات وزيارات متبادلة للتجار ورجال الاعمال النجفيين الى دولة مصر..

 واضاف شربه " التقينا السيد عبد العزيز المخلافي رئيس الغرفة العربية الالمانية واكدنا على مشاركة تجار النجف في المعارض التجارية المقامة في المانيا ..وكان هناك لقاء مع الوفد الكويتي المشارك وتم التباحث حول العديد من القضايا التي تهم التاجر النجفي،كما اجرينا حوار مع جريدة الاهرام المصري تطرقنا فيه للواقع التجاري والاقتصادي لمدينة النجف الاشرف والفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة.

وتواصلت لليوم الثاني اعمال ملتقى مصر الرابع للاستثمار..وعقدت الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة جلسة نقاشية برئاسة الشيخ صالح الكامل.. وكانت مشاركة متميزة لوفد العراق برئاسة السبد عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية والدكتور عبد الله البندر. امين الاتحاد والمهندس علي مهدي شربه عضو مجلس اداره غرفة النجف..
وتم استعراض العديد من القضايا التي تخص التبادل التجاري..وكذلك تم التباحث بانشاء تطبيق الكتروني يربط الغرف التجاريه والاتحادات العربية والإسلامية كافة مما يسهل عملية تبادل المعلومات وتسهيل الاجراءات وخصوصا منح الاسم التجاري..

كما عقد الوفد العراقي بسلسلة لقاءات على هامش مشاركته في ملتقى مصر الرابع للاستثمار برئاسة السيد عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية والدكتور عبد الله البندر امين الاتحاد والمهندس علي مهدي شربه عضو مجلس ادارة غرفة تجارة النجف.. وتم اللقاء بروؤساء الغرف التجارية في القاهرة والجيزة والاسكندرية والتباحث حول عدة قضايا تهم واقع التاجر العراقي والمصري،وتسهيل دخول التجار الى مصر .. واطلع الوفد خلال زيارته الى غرفة تجارة القاهرة على برنامج (تميز) وهو برنامج النافذة الواحدة، وقد تم الاتفاق مع غرفة القاهرة حول ارسال موظفين من غرفة تجارة النجف لتلقي التدريبات على البرنامج ، كما اطلع الوفد خلال زيارته غرفة تجارة الجيزة على الواقع التنظيمي والاداري للغرفة وكيفية التعاون المتبادل بين غرفة النجف والجيزة وحضر اللقاء مجموعة من الشخصيات التجارية..

 

متابعة/ حيدر حميد


لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات