تعزيز التعاون الايراني العراقي بين القطاعين الخاصين للبلدين

بواسطة 60
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعزيز التعاون الايراني العراقي بين القطاعين الخاصين للبلدين

أكّد السفير الايراني لدي بغداد إيرج مسجدي  ، علي ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين القطاعين الخاصين لايران والعراق.

وخلال لقائه مدراء غرف التجارة ورؤساء الموسسات الاستثمارية العراقية إعتبر مسجدي القطاع الخاص ذا دور بالغ التأثير في تنظيم عملية توفير وتوزيع سلع السوق العراقية.

وحضر اللقاء رؤساء الغرف التجارية العراقية ومنظمة الإستثمار العراقية وغرفة التجارة المشتركة العراقية الايرانية إضافة الي هيئة الاستثمار التابعة لمحافظة بغداد وأعضاء المجالس الإدارية العاملين في غرف تجارة البلدين.

وخلال كلمته وصف مسجدي هذا اللقاء بأنه لقاء ذو تأثير ملموس علي متابعة القضايا الرئيسية المستقلة الهادفة الي إنعاش الاقتصاد العراقي وإعمار هذا البلد وتوظيف كفاءاته الانسانية الهائلة ومصادر ثروته الطبيعية.

أكّد السفير الايراني استعداد ايران لتزويد العراق بأجود أنواع السلع التي تحتاجها السوق العراقية.

كما أعلن مسجدي عن استعداد ايران للتعاون مع العراق خاصة في مجال القطاع الخاص .

وخلال هذا اللقاء ألقي جعفر الحمداني رئيس الغرف التجارية العراقية وسامي الاعرجي رئيس هيئة الاستثمار العراقية كلمة أكدّ كلّ منهما فيها علي ضرورة التعاون بين البلدين وضرورة الحضور المباشر للشركات الايرانية داخل العراق وأهمية بناء تعاون وثيق بين التجار والمنتجين من البلدين.

وختاماً أعلن الملحق التجاري الايراني لدي العراق ناصر بهزاد عن تنفيذ مشروعين تجاريين مشتركين بين ايران والعراق أولهما تفعيل خطة عمل مشتركة تنفيذية واردة في قطاع التجارة والثاني تأسيس وحدة رجال الاعمال أعضاؤها من عراقيين منتخبين تحظي بدعم من غرفة تجارة هذا البلد.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي
أخر الإضافات